هواتف تدعم ميزة الشحن الاسلكي لسنة 2022

اليك هواتف تدعم ميزة  الشحن الاسلكي لسنة 2022.

إحدى التقنيات التي تغيرت كثيرًا مقارنة بالفترات الماضية هي تقنية الشحن. أدى تطوير وتغيير الأدوات التكنولوجية إلى اختلافات في هذا المجال أيضًا. مع التطور التكنولوجي ، ظهرت حتى الهواتف المزودة بخاصية الشحن اللاسلكي في المقدمة.
نظرًا لأن هذه الأجهزة تزداد شيوعًا يومًا بعد يوم ، بدأ المستخدمون في طرح السؤال عن الهواتف المزودة بخاصية الشحن اللاسلكي. في هذه المقالة ، قررنا إدراج الهواتف المزودة بخاصية الشحن اللاسلكي لك.
في قائمتنا ، سنقوم بتضمين الهواتف القوية التي تنتجها العلامات التجارية ، بالإضافة إلى الطرز الأخرى المزودة بخاصية الشحن اللاسلكي. أثناء إنشاء هذه القائمة ، أخذنا في الاعتبار أيضًا قوة الهواتف. أولاً ، دعنا نلقي نظرة فاحصة على تقنية الشحن اللاسلكي.

افضل هواتف تدعم ميزة  الشحن الاسلكي 2021.

ما هو الشحن اللاسلكي؟

كما يوحي الاسم ، تُظهر ميزة الشحن اللاسلكي القدرة على الشحن دون الاتصال مباشرة بأي كابل. يوجد مصدر يحصل الهاتف منه على الطاقة أثناء عملية الشحن اللاسلكي.
يتم تشغيل هذا المصدر أحيانًا عبر محول وكابل. لكن هذا ليس هو الحال دائمًا مع الحاجة إلى كابل. أحد أكبر الأمثلة على ذلك هو السيارات التي تدعم الشحن اللاسلكي داخل السيارة. يتم تشغيل هذه الطرز بواسطة السيارة نفسها ولا تحتاج إلى أي كابلات إضافية.
قد يكون من الممكن شحن جهازك بواحد أو كل نقاط هذه اللوحة أو الشاحن اللاسلكي. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي بعض طرز powerbank أيضًا على دعم الشحن اللاسلكي. لذلك ، إذا كان لديك هاتف يدعم الشحن اللاسلكي ، فإن طرز powerbank هذه ستجعل عملك أمرًا سهلاً للغاية.

الهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي


هواتف Apple مع دعم الشحن اللاسلكي

تعد Apple من بين العلامات التجارية التي تجذب أكبر قدر من الاهتمام في مجال الشحن اللاسلكي. تظهر نفسها في عالم الشحن اللاسلكي ، ليس فقط بهواتفها ، ولكن أيضًا مع منتجات مثل Apple Watch و AirPods.
علاوة على ذلك ، تستخدم Apple تقنية الشحن اللاسلكي لفترة طويلة. تمتلك الشركة 14 طرازًا مختلفًا من أجهزة iPhone تقدم دعم الشحن اللاسلكي. أقدم طراز هو iPhone 8 ، بينما أحدث طراز هو سلسلة iPhone 12.

آيفون 12
كما يعطي استثمار Apple في أحدث هواتفها في هذا الصدد إشارات للمستقبل. لن يكون من غير الواقعي التنبؤ بأن طرازات iPhone 13 والإصدارات الأحدث من iPhone ستحصل أيضًا على دعم الشحن اللاسلكي.
هناك حد لدعم الشحن اللاسلكي الذي تقدمه الشركة لجهاز iPhone 12. تنص Apple على أن طرازات iPhone 12 ستصل إلى شحن لاسلكي أسرع بما يصل إلى 15 واط باستخدام MagSafe. في شواحن Qi اللاسلكية الأخرى ، تنخفض هذه القيمة إلى 7.5 واط.
آيفون 11
سلسلة أخرى تقدمها الشركة لدعم الشحن اللاسلكي هي iPhone 11. كما أن أجهزة الجيل السابق من iPhone 11 ليست محرومة من دعم الشحن اللاسلكي.
تتمتع طرز iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max بدعم الشحن اللاسلكي. ومع ذلك ، على عكس iPhone 12 ، فإن هذه الأجهزة لا تدعم MagSafe. لهذا السبب ، فإن استخدام MagSafe Battery Pack غير ممكن للأسف في هذه السلسلة.
قيم شحن هذا الجهاز هي نفسها مثل iPhone 13. تنص Apple على أن دعم الشحن للنماذج التي تنتمي إلى عائلة iPhone 11 هو 7.5 واط.

نماذج أخرى
تمتد الهواتف الأخرى التي تدعم الشحن اللاسلكي التي تنتجها Apple إلى طراز iPhone 8. الجيل الثاني من iPhone SE ، وهو منتج للأداء السعري أنتجته الشركة ، معروض أيضًا للبيع مع دعم الشحن اللاسلكي.
بصرف النظر عن هذا ، فإن طرازات iPhone X و XS و XS Max و XR التي أصدرتها الشركة تأتي أيضًا مع دعم الشحن اللاسلكي. السلسلة السابقة هي iPhone 8. تتمتع طرازا iPhone 8 و 8 Plus أيضًا بدعم الشحن اللاسلكي. لسوء الحظ ، لا تدعم هواتف Apple السابقة الشحن اللاسلكي.

هواتف Samsung مع دعم الشحن اللاسلكي

Samsung ، أحد أشهر الأسماء في عالم التكنولوجيا ، هي واحدة من الشركات التي لطالما كانت في عالم الشحن اللاسلكي. لدرجة أنه من الممكن القول أن العديد من طرز Samsung أكثر من Apple لديها دعم الشحن اللاسلكي.
في الواقع ، تعود منتجات Samsung المدعومة بالشحن اللاسلكي إلى Galaxy S4 مرات. على هذا النحو ، ليس من غير المعتاد رؤية دعم الشحن اللاسلكي في الطرز الجديدة.
Galaxy Z Fold و Galaxy Z Flip
تعد طرازي Galaxy Z Flip و Galaxy Z Fold ، وهما آخر الهواتف التي تنتجها الشركة ، من بين الهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي. علاوة على ذلك ، ليس فقط Galaxy Z Fold3 و Galaxy Z Flip3 ، ولكن أيضًا الأجيال السابقة مجهزة بدعم الشحن اللاسلكي.
من بينها Galaxy Fold و Galaxy Flip. بالإضافة إلى ذلك ، يعد كل من Galaxy Z Fold 2 و Galaxy Z Flip 5G من بين الطرازات المقدمة مع دعم الشحن اللاسلكي.
توضح Samsung قيمة دعم الشحن اللاسلكي لطرازات Galaxy Z Fold3 و Galaxy Z Flip3 على أنها 10W.
سلسلة جالكسي S21
أعضاء عائلة Galaxy S21 ، والتي تعد من بين أحدث طرازات هواتف الشركة ، مدرجة أيضًا في القائمة. سيكون من غير المعقول حرمان هذه الطرز من دعم الشحن اللاسلكي. علاوة على ذلك ، تعد Samsung أكثر كفاءة في الشحن اللاسلكي في هذه السلسلة.
يتم التعبير عن دعم الشحن اللاسلكي لطرازي Galaxy S21 و Galaxy S21 Plus في سلسلة Galaxy S21 بما يصل إلى 15 واط. علاوة على ذلك ، لا يختلف هذا الموقف في طراز Galaxy S21 FE. تم تحديد دعم الشحن اللاسلكي لهذا الطراز بقدرة 15 وات. ومع ذلك ، يتم تقديم طراز S21 Ultra أيضًا بدعم 15 واط.

هواتف هواوي مع دعم الشحن اللاسلكي

  • تعد Huawei أيضًا من بين شركات التكنولوجيا التي لها آثار أقدام في عالم الشحن اللاسلكي. على الرغم من أنه أحدث قليلاً مقارنةً بشركتي Apple و Samsung ، إلا أنه يجب القول أن عددًا كبيرًا من الهواتف تدعم الشحن اللاسلكي.
  • سلسلة Mate
  • بدأت Huawei في استخدام دعم الشحن اللاسلكي في بعض أعضاء سلسلة Mate بالقرب من اليوم. تشمل هذه الأجهزة Mate RS و Mate 20 RS و Mate 30 RS و Mate 40 RS. يتم التعبير عن هذه القيمة ، وهي 15 واط في Mate RS و Mate 20 RS ، على أنها 27W في Mate 30 RS و 50W في Mate 40 RS.بصرف النظر عن هذه الطرز ، تتمتع طرز Mate 20 Pro و Mate 30 و Mate 30 Pro و Mate 40 Pro و Mate 40 Pro + و Mate 40E أيضًا بدعم الشحن اللاسلكي. في طرازي Mate 40 Pro و Mate 40 Pro + ، يتم تحديد هذه القيمة على أنها 50W. بالإضافة إلى ذلك ، يتم التعبير عن الدعم الذي يبلغ 40 وات في طراز Mate 40E بـ 27 وات في طرازي Mate 30 و Mate 30 Pro. يتمتع جهاز Mate 20 Pro بدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 15 وات.
  • سلسلة P.
  • تستفيد Huawei أيضًا من دعم الشحن اللاسلكي في موديلاتها في سلسلة P. تشمل هذه الطرز طرازات P30 Pro و P40 Pro و P40 Pro + و P50 Pro. تم ذكر دعم الشحن اللاسلكي المدعوم في طراز P30 Pro بقدرة 15 وات.
  • في طرازي P40 Pro و P40 Pro + ، نرى أن هذه القيمة تزداد إلى 27W و 40W. أحدث طراز من Huawei ، P50 Pro ، يدعم أيضًا الشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات.

هواتف Xiaomi مع دعم الشحن اللاسلكي


  • العلامة التجارية Xiaomi هي أيضًا إحدى الشركات المصنعة للهواتف العاملة في مجال الشحن اللاسلكي. من خلال تقديم دعم الشحن اللاسلكي لنماذجها الرئيسية منذ طراز Mi Mix 2S ، ترحب بنا Xiaomi أيضًا بالعديد من الخيارات.
  • Mi Mix 4 هو أحدث هواتف Xiaomi التي تقدم دعم الشحن اللاسلكي. يحتوي هذا الجهاز على دعم الشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع طرازي Mi Mix 3 و Mi Mix 2S أيضًا بدعم الشحن اللاسلكي. في هذه النماذج ، يتم التعبير عن الدعم بـ 10 واط.
  • بالإضافة إلى ذلك ، لدى Xiaomi عدد قليل من الطرز التي تقدم دعم الشحن اللاسلكي. هذه هي سلسلة Xiaomi Mi 9 وسلسلة Xiaomi Mi 10 وسلسلة Xiaomi Mi 11. علاوة على ذلك ، هذه القيم مثيرة للإعجاب.

  • عندما ننظر إلى سلسلة Mi 9 ، نلتقي بقيمتين مختلفتين. يحتوي Xiaomi Mi 9 على دعم شحن لاسلكي بقوة 20 واط. ومع ذلك ، عندما ننظر إلى طراز Mi 9 Pro ، تزداد هذه القيمة إلى 30 وات.
  • هناك حالة مماثلة مع سلسلة Mi 10. تدعم طرازات Xiaomi Mi 10 و Mi 10S و Mi 10 Pro الشحن اللاسلكي بقدرة 30 وات. ومع ذلك ، ترتفع هذه القيمة إلى 50 واط في طراز Mi 10 Ultra. علاوة على ذلك ، تعد شركة Xiaomi بـ 40 دقيقة من الشحن اللاسلكي الكامل في هذا الطراز.
  • أخيرًا ، في سلسلة Mi 11 ، يرتقي Xiaomi بمستوى أعلى. يحتوي الإصدار القياسي Mi 11 على دعم الشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات. ومع ذلك ، تزداد هذه القيمة إلى 67 وات في طرازي Mi 11 Pro و Mi 11 Ultra. لهذا السبب ، تجدر الإشارة إلى أن مستخدمي Xiaomi لديهم ميزة في الشحن اللاسلكي السريع. ومع ذلك ، لا يمكن قول الشيء نفسه عن عمر البطارية
  • لا تقتصر الهواتف ذات الشحن اللاسلكي بالطبع على هذه العلامات التجارية. ومع ذلك ، ذكرنا في بداية المقال أننا سنقوم بإدراج المزيد من الطرز الأكثر شيوعًا بدلاً من جميع الهواتف. لأنه يبدو من المستحيل سرد جميع النماذج.

هواتف sony مع دعم الشحن اللاسلكي

  1. تعد Sony من العلامات التجارية بين الهواتف المزودة بخاصية الشحن اللاسلكي. تتمتع أحدث طرازات Xperia 1 III و Xperia 1 II من Sony بدعم الشحن اللاسلكي. بصرف النظر عن هذا ، يتم أيضًا تقديم طرازات Xperia XZ3 و Xperia XZ2 و Xperia Z2 للمستخدمين مع دعم الشحن اللاسلكي.
  2. من العلامات التجارية الأخرى التي لديها هواتف مزودة بخاصية الشحن اللاسلكي Oppo. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنها تقدم نطاقًا محدودًا للغاية من النماذج مقارنة بالشركات الأخرى. لهذا السبب؛ باستثناء طرز Find X3 Pro و Find X3 و Ace 2 ، لا يوجد هاتف واحد مزود بشحن لاسلكي.
  3. من أهم الشركات المصنعة للهواتف التي يجب أن نذكرها LG. ومع ذلك ، منذ أن أنهت LG إنتاج هواتفها ، يكفي ذكر أشهر موديلاتها. تتمتع طرازات LG Wing و LG Velvet التي تنتجها الشركة بدعم الشحن اللاسلكي.
  4. بصرف النظر عن هذا ، هناك طرازات LG مع ميزة الشحن اللاسلكي في قائمة تعود إلى LG Nexus 4. من بين الطرز التي لا ينبغي التغاضي عنها LG G3.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-