مقارنة بين معالجات AMD أو Intel.

 AMD أو Intel؟ ما هي العلامة التجارية للمعالج الأفضل؟


Intel ام AMD ؟

  • السؤال الأول الذي يتبادر إلى الذهن عند شراء جهاز كمبيوتر هو "Intel أو AMD؟" إنه يربك اللاعبين كثيرًا. هذا القرار مهم للغاية ، خاصة في عملية جمع الكمبيوتر . ومع ذلك ، هناك سؤال آخر يجب على اللاعبين طرحه قبل هذا السؤال.
  • سيكون من الأنسب لك تحديد بطاقة الرسومات التي تحتاجها أولاً في عملية تجميع الكمبيوتر. لأنك سترى قوة بطاقة الفيديو الخاصة بك بفضل معالجك.
  • بافتراض أنك قمت بحل مشكلة بطاقة الفيديو ، يمكننا العودة إلى مرحلة اختيار المعالج. لقد تحسنت AMD كثيرًا مؤخرًا. خاصة مع إصدار Zen 3 ، استحق AMD الثناء.
  • على جانب Ryzen ، قامت AMD بعمل جيد جدًا. في الواقع ، كان يفضله اللاعبون أكثر من معالجات Intel. حقيقة أننا نرى معالجات AMD على وحدات التحكم توضح لنا أيضًا مدى جودة العمل الذي تقوم به AMD.
  • بالنسبة لشركة  Intel ، فلا شك في أنها علامة تجارية تركت بصماتها في السوق لسنوات عديدة. على الرغم من دخول AMD بقوة في السوق ، تمكنت Intelمن الحفاظ على وزنها. بهذه الطريقة ، لا تزال  Intel ترحب بنا كخيار معالج جيد.
  • ومع ذلك ، فإن Intel هي نقرة واحدة وراء معالجات AMD من حيث أداء السعر. تبيع  Intel معالجات AMD المكافئة بسعر أغلى قليلاً.
  • إذا تركنا إيجابيات وسلبيات المعالجات جانبًا ، فهناك نقطة أخرى يجب الانتباه إليها على جانب المعالج وهي الغرض الذي تريد استخدام المعالج.
  • خلاف ذلك ، إذا اشتريت معالجًا يركز على الألعاب عالية الرسومات ، فقد لا تحصل على الأداء الذي تريده لأغراض العمل. لهذا السبب ، يجب أن نكون حذرين لأي غرض سنستخدم المعالج.
مقارنة بين AMD أو Intel؟ ما هي العلامة التجارية الأفضل؟

تعد Intel و AMD شركتين رئيسيتين تعملان على دفع حدود المنافسة في عالم الكمبيوتر. AMD ، التي هُزمت تمامًا من قبل Intel في السنوات الأخيرة على جانب المعالج ، ولدت رسميًا من الرماد من خلال تقديم سلسلة Ryzen في عام 2017. تقدم معالجات Ryzen أداءً عاليًا بسعر في المتناول ، مما أدى إلى تكثيف المنافسة. إذن ، ما طرازات المعالجات من Intel و AMD المتكافئة مع بعضها البعض؟ اليوم نبحث عن إجابة لهذا السؤال.

لنبدأ قائمتنا من باهظ الثمن إلى رخيص.

Intel Core i7-9700K / AMD Ryzen 7 2700X:

معالجات AMD وما يقابلها عند Intel الفرق بين معالجات إنتل و AMD الفرق بين AMD A10 و Core i7 بروسيسور AMD A8 يعادل أيهما أفضل للالعاب AMD أو Intel

يمكننا القول أن i7-9700K و Ryzen 7 2700X ، وهما أقوى طرازات الشركتين ، يقدمان ميزات متشابهة. وفقًا للنتائج المعيارية ، يتقدم معالج i7-9700K في أداء الألعاب ، بينما يتقدم Ryzen في المهام الأكثر احترافية مثل العرض. Ryzen 7 2700X ، الذي يأتي مع 8 نوى و 16 مؤشر ترابط ، يتفوق على Intel في الدرجات متعددة النواة ، لكن i7-9700K يأخذ أيضًا زمام المبادرة في الدرجات الفردية والرباعية. مع 12 نانومتر كعمارة إنتاج ، تتفوق AMD على منافستها 14 نانومتر. بينما يبلغ سعر Intel Core i7-9700K 3000 ليرة تركية ، فإن سعر Ryzen 7 2700X يبلغ 2300 ليرة تركية. دعنا نضيف أيضًا أنه لا يوجد غرفة تبريد في i7-9700K.

يمكنك العثور على مقارنة لجميع المواصفات الفنية لمعالج Intel Core i7-9700K و AMD Ryzen 7 2700X هنا .


معالج Intel Core i5-9600K / AMD Ryzen 5 2600X:

معالجات AMD وما يقابلها عند Intel الفرق بين معالجات إنتل و AMD الفرق بين AMD A10 و Core i7 بروسيسور AMD A8 يعادل أيهما أفضل للالعاب AMD أو Intel

هذان المعالجان ، وهما أفضل موديلات سلسلة i5 و Ryzen 5 ، والأكثر تفضيلاً من قبل اللاعبين ، لهما نفس الميزات والأسعار. كما في مثالنا السابق ، يتم تنفيذ العمليات متعددة النواة بشكل أسرع على جانب Ryzen ، بينما يقدم i5-9600K أداءً أفضل قليلاً في الألعاب. i5-9600K ، الذي نظهره كمنافس لـ Ryzen 5 2600X ، والذي يأتي مع 6 نوى و 12 خيطًا ، يحتوي على 6 نوى و 6 خيوط. مرة أخرى ، بينما يتم استخدام بنية 12 نانومتر على جانب AMD ، يتم استخدام بنية 14 نانومتر في جانب Intel.

سعر AMD Ryzen 5 2600X عند المستوى 1500 ، بينما سعر i5-9600K حوالي 1800 ليرة تركية. الفرق صغير نسبيًا ، لكن يجب أن نذكر أيضًا أنه إذا اشتريت i5-9600K ، فستحتاج إلى شراء مبرد ، من جانب AMD ، يتم تقديمه بمعالج تبريد جيد جدًا.

يمكنك العثور على مقارنة لجميع المواصفات الفنية لمعالج Intel Core i5-9600K و AMD Ryzen 5 2600X هنا .


Intel Core i5-8400 / AMD Ryzen 5 2600:

معالجات AMD وما يقابلها عند Intel الفرق بين معالجات إنتل و AMD الفرق بين AMD A10 و Core i7 بروسيسور AMD A8 يعادل أيهما أفضل للالعاب AMD أو Intel

هذان المعالجان ، اللذان يركزان على السعر / الأداء للاعبين ، ليسا متكافئين تمامًا مع بعضهما البعض. يمكننا القول أن Ryzen 5 2600 يقع بين i5-8400 و i5-8600K. معالج i5-9400F ، الذي لم يتم طرحه في السوق لفترة طويلة ، هو معالج آخر في هذه الفئة. 

مثل معالجات AMD الأخرى في المقارنة لدينا ، يأتي Ryzen 5 2600 أيضًا بقيم FPS أقل قليلاً في الألعاب ، على الرغم من قوة المعالجة العالية. Ryzen 5 2600 ، الذي يحتوي على 6 مراكز و 16 سنًا ، هو أحد المعالجات التي تعمل بعملية إنتاج 12 نانومتر. على جانب Intel ، تستمر بنية 14 نانومتر وتظهر 6 نوى و 6 خيوط في i5-8400. AMD Ryzen 5 2600 ، وهو أسرع من 3.4 جيجاهرتز و 2.8 جيجاهرتز i5-8400 من حيث سرعة الساعة الأساسية ، يسجل هدفًا آخر ضد Intel بسعره المناسب.

بينما يبلغ سعر AMD Ryzen 5 2600 حوالي 1200 ليرة تركية ، يباع معالج i5-8400 عند مستوى 1،350 ليرة تركية. معالج i5-9400F ، وهو معالج آخر من هذه الفئة ، له أسعار مختلفة في حدود 1،300-1،700 ليرة تركية.

يمكنك العثور على مقارنة لجميع المواصفات الفنية لمعالج Intel Core i5-8400 و AMD Ryzen 5 2600 هنا .


Intel Core i3-8100 / AMD Ryzen 3 2200G:


مقارنة بين AMD أو Intel؟ ما هي العلامة التجارية الأفضل؟

يختلف هذان المعالجان ، اللذان تتشابه نقاطهما متعددة النواة تقريبًا ، اختلافًا طفيفًا بسبب اختلاف السعر بينهما. معالج i3-8100 ، الذي يقدم أداء أفضل بنسبة 10٪ في نواة واحدة ، أغلى بحوالي 200 ليرة تركية من 679 TL Ryzen 3 2200G. على الرغم من أن i3-8100 ، الذي يباع بسعر يقارب 900 ليرة تركية ، يتقدم في الأداء العام ، فإن Ryzen 3 2200G ، الذي يأتي مع رسومات Radeon 8 Vega ، سيكون خيارًا أفضل بكثير لأولئك الذين يرغبون في جمع APU نظام بدون بطاقة رسومات.

يمكنك العثور على مقارنة لجميع المواصفات الفنية لمعالج Intel Core i3-8100 و AMD Ryzen 3 2200G هنا .

لقد وصلنا إلى نهاية المحتوى الخاص بنا ، حيث نخبرك بأي من المعالجات الأكثر شيوعًا لمعالجات Intel و AMD المتكافئة مع بعضها البعض. مع سلسلة Ryzen 3000 من AMD وانتقال Intel إلى بنية 12 نانومتر في المستقبل ، يبدو أن المنافسة محتدمة. ترقبوا المحتوى المشابه :)


من ناحية أخرى ، نحتاج إلى النظر في قضايا أخرى أيضًا. إذن ما هم؟

1-الدخل:

من المهم جدًا استخدام ميزانيتك بشكل فعال في عملية جمع الكمبيوتر. يمكن أن يوفر لك تخطيط الميزانية ، الذي يتعين عليك القيام به عند اختيار المعالج ، مساحة أكبر في أجزاء أخرى. على وجه الخصوص ، إذا كنت تفكر في معالج  Intel ، فيجب أن تكون حريصًا بشأن الميزانية.

كما ذكرنا من قبل ، فإن معالجات AMDتجعل اللاعبين سعداء من حيث السعر. إذا كنت ترغب في الحصول على أداء جيد من الألعاب ولكنك ترغب في مقابلته بسعر زهيد ، فيجب أن يكون اختيارك هو AMD.

2-هيكل المقبس:

تنقسم هياكل المقبس إلى PGA و LGA. ومع ذلك ، بدأت الشركات مؤخرًا في استخدام هيكل مقبس LGA. والسبب في ذلك هو أنه يلتقط بشكل أفضل التوافق بين اللوحة الأم والمعالج.

إذا كان مقبس المعالج ومقبس اللوحة الأم غير متطابقين ، فلن يعمل المعالج للأسف. لذلك ،

 عند اختيار المعالج ، تأكد من أنه متوافق مع اللوحة الأم.بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أن اللوحة الأم والمعالج لهما نفس عدد الدبوس. خلاف ذلك ، لن يعمل معالجك مرة أخرى في مثل هذه العملية.


3-فجوة بين الأجيال:

على الرغم من أنه ليس من الصحيح إجراء مقارنة بين القديم والجديد ، فقد لا تكون هناك اختلافات كبيرة بينهما. إذا لم يكن هناك فرق كبير من جيل إلى جيل وكان لديك ميزانية أقل ، نوصيك بعدم التوقف عن تفضيل الجيل.

4-عدد النوى:

يتيح وجود عدد كبير من النوى للمعالج أن يقدم لك أداءً أفضل عندما تقوم بأكثر من وظيفة. لهذا السبب ، بدأ اللاعبون في تفضيل 4 نوى وما فوق. بالإضافة إلى ذلك ، بدأت الشركات في التركيز على المعالجات متعددة النواة.

من ناحية أخرى ، بالنسبة للاستخدام اليومي ، فإن النواة لا تهم حقًا. حتى المعالج ثنائي النواة يمكنه تلبية احتياجاتك اليومية. وبالتالي ، يجب أيضًا الانتباه إلى عدد النوى التي سيحتوي عليها المعالج وفقًا لاحتياجاتك.

5-معالجة الفيديو:

بصرف النظر عن الألعاب والحياة اليومية ، هناك العديد من الناشرين الذين يستخدمون الكمبيوتر بشكل متكرر. إذا كنت ناشرًا أو تريد أن تصبح ناشرًا ، فقد تحتاج إلى زيادة ميزانيتك قليلاً. كما ذكرنا ، لن يخذلك المعالج متعدد النواة في حالة القفزات المفرطة.

AMD ، التي ترحب بنا خاصة مع شريحة Ryzen 7 ، متقدمة جدًا في هذا الصدد. إذا كنت حساسًا لمعالجة الفيديو السريعة ، فقد تكون سلسلة Ryzen 7 مثالية لك.


6-تصميم غرافيك:

بعد اللعب والحياة اليومية والنشر ، هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن معالجات لتصميم الرسوم. لسوء الحظ ، تعد المعالجات من أغلى المكونات لمصممي الجرافيك. أيضًا ، يجب أن تكون ميزانيتك مرتفعة نظرًا لأنك تحتاج إلى العديد من الأجزاء لتصميم الجرافيك إلى جانب المعالج.


بالنسبة لتصميم الجرافيك ، لن يكون من الخطأ أن نقول وجهاً لوجه مع  Intelو AMD. تقوم سلسلة Intel Core X بعمل جيد جدًا ، بينما تعمل سلسلة AMD Ryzen 9 أيضًا. Ryzen 9 3950X ، الذي يحتوي على 16 نواة ، طموح للغاية من جانب AMD.

ومع ذلك ، دعنا نضيف أنه كما في كل عنصر ، ستحدد احتياجاتك الخيار الرئيسي. خلاف ذلك ، قد لا يمنحك المعالج الذي اشتريته الأداء الذي تتوقعه.

من ناحية أخرى ، نظرًا لأن معظم المعالجات موجهة نحو الألعاب ، فلديك قائمة كبيرة أمامك من حيث المعالجات في جانب الألعاب. إذن ، ما هو المعالج الأفضل للألعاب؟ إنتل أم أيه إم دي؟





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-